An Unbiased View of فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء

Wiki Article



تخيل عالمًا يكون فيه علاج السرطان فريدًا مثل بصمة إصبعك. ومع ظهور العلاجات المستهدفة والطب الدقيق، لم يعد هذا حلماً بعيد المنال بل أصبح حقيقة تقترب بسرعة. لقد ولت أيام العلاجات ذات المقاس الواحد الذي يناسب الجميع - حيث تعمل الأساليب المتطورة اليوم على تصميم علاجات مخصصة للفرد، مع التركيز على التركيب الجيني المحدد لسرطان المريض.

ومضادات الأكسدة تؤدي دورا كبيرا في حماية الجسم من الجذور الحرة، التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض.

بها سكريات ونشويات وبروتين سريعة الإمتصاص وتعطى طاقة مباشرة فور تناولها

والإفراط في التناول يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى.

تحمي مركبات الفلافونويد والبوليفينول الموجودة في الشوكولاتة السوداء الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية المدمرة. بذلك تمنع ظهور بقع الجلد والأمراض الأخرى المتعلقة بها.

والأكثر إثارة للدهشة، أن قدرة مضادات الأكسدة في الكاكاو ستكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات من قدرة الشاي الأخضر.

القرنفل غني بمضادات الأكسدة، مثل الأوجينول، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تقليل الإجهاد التأكسدي والوقاية من الأمراض المزمنة.

تبلغ نسبة الكاكاو في الشوكولاته الداكنة ما يقارب من 70_85%، فإذا كانت أقل من ذلك انخفضت نسبة الاستفادة منها، فكل قطعة شوكولاته بوزن مئة غرام تحتوي على:

يمكن للشوكولاتة الداكنة تحسين حساسية الأنسولين ، وهو أمر مهم في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني. يمكن لمركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أن تقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يلعب دورًا مهمًا في تطور مرض السكري. يجب تناوله باعتدال ، لأنه لا يزال يحتوي على السكر.

ما هو دور الشوكولاتة الداكنة في تقليل مخاطر الاصابة بالسكري؟

انترنت الأشياء أهم استخدامات إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية

الشوكولاته تفيد فى كونها محفزة للمخ على إنتاج هرمون السعادة "السيروتونين" فتحسن من الحالة المزاجية وتطرد الإكتئاب المسبب للبرود والعزوف عن الجماع للمرأة والمتسبب الأول للرجال فى سرعة القذف ، ولهذا فالشيكولاته فائدتها الأساسية هى تحسين المزاج لزيادة الإستمتاع بالعلاقة ، كذلك بها نسبة سكر وبروتين تعطى طاقة للجسم على القيام بعمل مجهود بدنى فورى سريع.

ويمكن أن تقلل مادة البوليفينول الموجودة في الكاكاو من فرط تأكسد الدهون في الكبد ومصل الدم، مما يقلل من مستويات إنتاج المالونديالدهيد نون في الجسم.

تساعد الشوكولاتة السوداء على إنقاص الوزن وذلك بعدة آليات، منها:

Report this wiki page